جماعة اكادير ..اجراءات هامة بمناسبة عيد الأضحى

تحت شعار “كلنا من أجل عيد أفضل”، عملت جماعة أكادير هذه السنة على إعداد مخطط شامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك. وقد تضمن هذا المخطط الإجراءات التالية:

تهيئة الأسواق: تم تهيئة ثلاث أسواق “رحبات” لبيع الأغنام بكل من تكوين وأكادير.

تهيئة المصليات: تم تهيئة 12 مصلى لأداء مناسك العيد بأجود الصوتيات.

توزيع الأكياس البلاستيكية: وزعت الجماعة 150,000 كيس بلاستيكي لجمع نفايات العيد، استفادت منها جمعيات المجتمع المدني، ووكلاء الملاك المشتركين، والسكان على الإطلاق، حيث تم التوزيع باب-باب على جميع أحياء المدينة.

جمع النفايات: تم تجنيد 52 شاحنة لجمع النفايات، منها 11 شاحنة جديدة و3 شاحنات احتياطية للتدخل السريع عند وقوع أي عطل، بالإضافة إلى 4 جرافات، و4 شاحنات صهريج لغسل الحاويات، منها 2 شاحنات جديدة، و4 شاحنات صهريج لرش المصليات ليلة العيد. كما تم وضع 52 حاوية حديدية ذات حجم 5 و3 متر مكعب في بعض النقاط السوداء ببعض الأحياء، إلى جانب ما يفوق عن 2300 حاوية قديمة و120 حاوية جديدة بحجم 360 لتر.

التعقيم والنظافة: تم تشكيل ثلاث فرق من المكتب الصحي لتعقيم جنبات حاويات الأزبال، وتجنيد أكثر من 350 عامل نظافة وسائقين ومؤطرين.

وستبدأ عملية جمع النفايات ليلة الأحد لإفراغ جميع الحاويات من محتوياتها حتى يتسنى للسكان وضع نفايات العيد يوم الإثنين. وستنطلق العملية الكبرى يوم العيد بالضبط في الساعة الثانية بعد الظهر (14:00) وتستمر حتى منتصف الليل. وفي اليوم الثاني للعيد، سيتم جمع ما تبقى من بقايا نفايات العيد وغسل وتعقيم جنبات الحاويات.

وسيعمل المطرح الجماعي لتملاست على مدار 24 ساعة ومن المتوقع أن تصل كمية النفايات بجماعة أكادير إلى 1200 طن من الأزبال، أي ما يعادل تقريباً ثلاثة أضعاف المتوسط اليومي.

نتوجه بالشكر الجزيل لعمال النظافة للمجهودات الجبارة التي يبذلونها في سبيل الحفاظ على بيئة وجمالية مدينتنا. لكم منا كامل التقدير والاحترام.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.