تيزنيت.. إرتفاع حصيلة ضحايا التسمم الغذائي

اشتوكة بريس- عزيز عميق

علم من مصادر مطلعة، أن حصيلة التسمم الغذائي الذي تعرض له مواطنون بمدينة تيزنيت ليلة الثلاثاء 25 يونيو الجاري، بعد تناولهم وجبة عشاء بمحل للأكلات السريعة بساحة المشور بمدينة تيزنيت، ارتفع إلى 30 حالة، فيما نقلت حالة وحيدة من بويزكارن نحو مستعجلات المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير.

ووفق ذات المصادر، فقد تسممت 27 حالة، من نفس المحل، فيما توافدت 3 حالات أخرى على المستشفى الإقليمي بتيزنيت، ليرتفع العدد إلى 30 حالة.

هذا وغادرت 14 حالة من الوافدين على مستشفى تيزنيت المؤسسة الصحية، فيما جرى الإحتفاظ ب 14 حالة تحت العناية الطبية،  10 منها في الطب العام، و4 حالات في طب الأطفال.

من جهتها، وفور إشعارها، حلت السلطات المحلية بالمحل المذكور، إلى جانب المصالح الأمنية وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، الذين أخذوا عينات من المأكولات المشتبه فيها لإخضاعها لتحليلات مخبرية وطبية.

كما جرى استدعاء صاحب محل الأكلات السريعة موضوع الواقعة، والاستماع له في محضر رسمي، وإخلاء سبيله إلى أن تصدر نتائج التحليلات المخبرية التي تجريها مصالح “أونسا”.

وتجدر الإشارة إلى أن محل الوجبات السريعة المذكور سبق أن أنذرته لجنة مختلطة بتزنيت بعدما تمكنت خلال عملية مراقبة، في شهر فبراير الماضي، من ضبط كمية من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.