إستئنافية البيضاء تسدل الستار عن قضية إختلاس أموال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، بتأييد الاحكام الصادرة في سنة 2016 في حق المتهمين باختلاس أموال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما قضت هيئة الحكم بمحكمة البيضاء ببراءة عبد المغيت السليماني الكاتب العام للصندوق، والعمدة السابق لمدينة الدار البيضاء من التهم المنسوبة إليه، كما أدانت رفيق الحداوي وزير التشغيل السابق والمدير العام السابق للصندوق، بـ4 سنوات موقوفة التنفيذ مع مصادرة الممتلكات وإعادة 600 مليون درهم الى الدولة.

من جهة أخرى، قررت المحكمة الحكم على 10 متهمين بينهم المتهم الرئيسي بإرجاع مبالغ لفائدة الدولة تقدر بحوالي 31 مليار درهم في المجموع، ويتعلق الأمر بمصطفى الجبوري المطالب بإرجاع 294 مليون درهم، وسعيد برويلة المطالب بإرجاع 82 مليون درهم.

كما أن المحكمة طالبت من محمد بن المودن بإرجاع 10 مليارات درهم، ومحمد الودغيري بإرجاع 32 مليون درهم، فيما طالبت علي باعدي بإرجاع 13,9 مليار درهم، وبن عيسى الأبيض بـ200 مليون درهم.

وفي منطوق الحكم ذاته، طالبت المحكمة كل من مصطفى ابو زيد، ومحمد عدلاني، والعربي الزياني، وأحمد الخياطي، بإرجاع مبلغ يناهز 7.44 مليار درهم تضامنا فيما بينهم.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.