الحكومة تلتزم بدعم مهنيي المقاهي والمطاعم خلال رمضان

إلتزامت المديرية العامة للتجارة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي، أمس الثلاثاء  6أبريل 2021، أمام ممثلي الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب بتقديم دعم للمهنيين، لتخفيف من تبعات قرار الإغلاق ليلا في شهر رمضان؛ وذلك للتقليص من الخسائر المنتظرة.

القرار جاء بعد إجتماع المديرية مع ممثلي أرباب المقاهي والمطاعم، بخصوص مطالبهم المتعلقة بتخفيف التدابير المتخذة من لدن السلطات في شهر رمضان، حيث أكدت الوزارة المذكورة، أن السلطات الحكومية تبني قرار الإغلاق على الخلاصات التي تقدمها اللجنة العلمية لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد.

وتفيد المصادر أن أرباب المطاعم والمقاهي عبروا عن تمسكهم بمطالبهم وإصرارهم على خوض أشكالهم الإحتجاجية، حيث أكدوا أن الإضراب لم يكن ممكنا الوصول إليه لولا عدم تفاعل الحكومة مع مطالبهم، وعلى رأسها تخفيف التدابير الإحترازية وإعفاؤهم من الضرائب.

ويرتقب أن يعقد اليوم الأربعاء لقاء بين مهنيي القطاع وبين المدير العام للضرائب، على أن يعقد فيما بعد لقاء مشترك يضم وزارة الصناعة ووزارة التشغيل والمديرية العامة الضرائب، إلى جانب والي الجماعات المحلية، قصد التوصل لحلول مشتركة تنقذ القطاع.

ويذكر أن الحكومة قررت صباح اليوم الأربعاء فرض حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان الأبرك؛ من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.