الصين تعلن مجانية الطرق السريعة

أعلنت وزارة النقل الصينية أن الطرق السريعة في الصين ستكون مجانية اعتبارا من بداية هذا الأسبوع لتشجيع الشركات على استئناف العمل وسط تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأوضحت الوزارة، في بيان أوردته صحف محلية الثلاثاء، أن هذه الخطوة ستظل سارية المفعول حتى يتم القضاء نهائيا على وباء “كوفيد-19”.

وفي حين شهدت جميع قطاعات الاقتصاد الصيني اضطرابا بسبب تفشي المرض، الذي أصاب عشرات الآلاف من الأشخاص وأودى بحياة 1868 شخصا منذ دجنبر الماضي، تضررت صناعة الخدمات اللوجستية بشكل خاص حيث انخفضت الطلبات، وحالت القيود المفروضة على النقل من قبل العديد من المناطق دون تسليم وإيصال السلع بين الأقاليم والمدن.
ونقلت صحيفة “شنغهاي ديلي” عن شينغ تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة “لالاموف”، التي تقدم خدمات تسليم السلع إلى 4.8 مليون مستخدم شهريا في 266 مدينة صينية، قوله إن “نشاطنا تراجع بنسبة 93 بالمئة خلال فترة تفشي الفيروس، حيث تم تقييد حركة النقل وإغلاق الشركات لأبوابها”.

وأكدت عدة شركات لوجستية أن العديد من المدن وضعت معاييرها الخاصة التي يمكن للمركبات الدخول إليها، بما في ذلك مكان ميلاد السائق، حيث تم إصدار رخصة القيادة الخاصة بها ونوع البضائع التي يتم تسليمها، مشيرة إلى حالات تم فيها منع السائقين من دخول مقاطعات بأكملها، من قبيل شاندونغ وانهوي وخنان وجيانغشي .

وشهدت شركات الخدمات اللوجستية الكبيرة والمتوسطة الحجم تراجعا في أعمالها بنسبة 77 بالمئة على أساس سنوي، وفقا لمنصة بيانات الصناعة “نيتووركس جي 7”.

وحسب صحيفة “دي إيكونوميك ديلي” الحكومية، فإنه من ضمن 4،84 ملايين كيلومتر من الطرق السريعة التي تتوفر عليها الصين، تفرض السلطات رسوما على حوالي 3،5 في المئة من هذه الطرق فقط ، مضيفة أن إيرادات هذه الرسوم بلغت في في عام 2018 ما مجموعه 555.24 مليار يوان (79 مليار دولار).


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.