المغرب يقتني 24 طائرة عسكرية متطورة

كشفت شركة “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات أنها وقعت مع القوات المسلحة الملكية عقد شراء 24 مروحية أباتشي من طراز (أيه إتش -64 أي)”، سيتم تسليمها ابتداءً من سنة 2024.

وقالت الشركة، على موقعها الإكتروني، أن المغرب هو البلد 17 الذي يحصل على مثل هذه الطائرات بالإضافة إلى دول عظمى مثل الولايات المتحدة واليابان والهند وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة.

وقال جيف شوكي، نائب رئيس المبيعات العالمية والتسويق في بوينغ: “إن العقد الخاص بمروحيات أباتشي يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في بوينغ مع المغرب، ونحن فخورون بتوفير أفضل القدرات له”.

وأضافت الشركة، أن AH-64E Apache هو أحدث طراز لطائرة هليكوبتر هجومية تم تصميمه وتجهيزه ببنية أنظمة مفتوحة بما في ذلك أحدث الاتصالات والملاحة وأجهزة الاستشعار وأنظمة الأسلحة.

ويحتوي على نظام معدل لتحديد الهدف والذي يوفر معلومات عن الهدف ليلًا ونهارًا وفي جميع الأحوال الجوية، بالإضافة إلى إمكانية التنقل للرؤية الليلية بالإضافة إلى تصنيف الأهداف الأرضية والجوية.

وستقوم “بوينغ” بصُنع وتسليم الأباتشي المغربية الجديدة في إطار عقد يربطها مع الجيش الأمريكي من خلال عمليات المبيعات العسكرية الخارجية للحكومة الأمريكية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.