” الموروث الثقافي امتداد حضاري ورافعة تنموية”شعار مهرجان هوارة للوناسا وإيقاعات الجنوب

ناشد عبد الغني ليمون رئيس الجماعة الترابية لأولاد تايمة الساكنة للانكباب على إحياء تراث المنطقة الذي – يقول ليمون – بدأ يندثر لدى شباب اليوم ، وطالب ليمون الذي كان يتحدث مساء يوم 29 يوليوز بساحة الأمل في لقاء افتتاح مهرجان هوارة للوناسا وإيقاعات الجنوب في دورته الأولى المنظم من قبل جماعة أولاد تايمة تحت شعار :” الموروث الثقافي امتداد حضاري ورافعة تنموية” ، (طالب) بإعادة الاعتبار للتراث الهواري من خلال مثل هذه المهرجانات حفاظا على التراث المحلي وتقاليد الأجداد بالمنطقة .

وحذر المتحدث من خطورة ما يتعرض له جيل اليوم من استلاب حضاري من خلال ما يتلقاه من بعض الفضائيات وبعده عن تراث الأجداد الذي قد يؤدي به إلى فقدان الهوية .

هذا وقبل ذلك احتضنت قاعة المركب الثقافي أشغال ندوة حول دور التراث في التنمية المحلية شارك فيها ثلة من الأساتذة المهتمين بالتراث المحلي الهواري حيث أجمع المتدخلون في هذا اللقاء على ضرورة إحياء تراث هذه المنطقة المتواجدة في قلب سوس وسط قبائل أمازيغية .

وتناوب على منصة ساحة الأمل بجماعة أولاد تايمة مساء اليومين الأولين كل من الفرق ميزان هوارة الكفيفات وفرقة عساوة الشنينات وأحواش طاطا والدقة الرودانية ومجموعة الأنصار ومجموعة زرياب وأحواش سيدي بوعل وفرقة الحمريات وفرقة ماريا تافوكت من أنزكان و مجموعة مسناوة .

يذكر أن المهرجان ممتد إلى غاية الثاني من غشت القادم ، كما ستوزع فقرات المهرجان على فضاءات المدينة على شكل حلقات فنية بكل من حيي بوخريص والحريشة ومقاطعة الكرسي وحي الشراردة ، كما سيتوج المهرجان بجائزة تتبارى عليها فرق فنية بتراب المدينة .


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.