منظمات مدنية وحقوقية تحذر من عواقب نفاد مخزون الأدوية الخاصة بمرض التهاب الكبد الفيروسي

حذرت 11 منظمة مدنية وحقوقية مدافعة عن الحق في الصحة من عواقب نفاد مخزون الأدوية الخاصة بمرض التهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي” عقب توقيف مناقصة من قبل وزارة الصحة “في ظروف غامضة”.

وقال الائتلاف من أجل الحق في الصحة بالمغرب والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان وجمعية محاربة السيدا وجمعية منتدى بدائل المغرب إلى جانب فعاليات أخرى، في بلاغ مشترك صدر أول أمس، إن الوزارة ألغت طلب المناقصة لشراء الأدوية في ظروف غامضة ودون إعطاء أي تفسير.

وأكد التحالف أن حرص الوزارة على شفافية التراخيص والمنقصات يلزمها بالتعجيل بإجراءات المناقصة لشراء الأدوية الخاصة بالالتهابات الكبدية “س”.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.