عاجل ببيوكرى… توقيف ازيد من عشرين شخص خرقوا حضر التجوال

تفعيلا لاستراتيجيتها الرامية إلى محاصرة تفشي وباء كورونا وانسجاما مع مضامين حالة الطوارئ الصحية المفروضة من قبل السلطات، تمكنت العناصر الأمنية لبيوكرى قبل قليل من مساء اليوم الاحد 29 مارس من توقيف أزيد من عشرين شخص من بينهم قاصرين لخرقهم حالة الطوارئ الصحية المعلنة من قبل السلطات العامة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر ، بالشارع العام و بين ازقة المدينة على خلفية عدم امتثالهم للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، حيث تم تنقيطهم واتمام الاجراءات القانونية معهم.

هذا وتم اتخاذ كافة التدابير الوقائية لعزل سواء عملية النقل او الايداع و البحث الذي يجري تحت تعليمات النيابة العمة المختصة.

وذلك تفعيلا لأحكام حالة الطوارئ، التي صدر بشأنها المرسوم بقانون رقم: 2.20.292، نشر في الجريدة الرسمية عدد: 6867 مكرر، بتاريخ: 23 مارس 2020، والمتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

المرسوم بقانون المرجعي نص بالمناسبة على إلزام كل شخص يوجد في منطقة أُعلِنتْ فيها حالة الطوارئ الصحية، بالتقيد بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية. حيث جرَّم المرسوم بقانون خرق حالة الطوارئ الصحية، تحت مختلف تجلياتها والأفعال ذات الصلة، واعتبرها جنحا، يعاقب عليها بالحبس من شهر واحد إلى ثلاثة أشهر، وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبات الجنائية الأشد


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.