المغاربة يترقبون أثقل حصيلة يومية للإصابات الجديدة بكورونا منذ ظهور الوباء

في سابقة من نوعها، ينتظر المغاربة اليوم الجمعة، موعد الندوة الصحفية لوزارة الصحة، لتاكد من صحة الأخبار التي تروج حول أثقل حصيلة للإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور ال٤يروس بالمغرب أوائل مارس الماضي، والتي تهم بؤر “معامل الفراولة” بدائرة للا ميمونة، التابعة لإقليم القنيطرة.

وحسب مصادر محلية مسؤولة، فإن عدد الإصابات في ضيعات الفراولة بدائرة للا ميمونة ارتفع إلى حدود ظهر اليوم الجمعة إلى 455 إصابة مؤكدة، بعد ظهور مئات التحاليل المخبرية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن “نتائج التحاليل تشير إلى تسجيل 455 إصابة مؤكدة، واحتمال ارتفاع هذا الرقم مساء اليوم بعد التوصل ببقية النتائج”، خاصة أن نتائج التحاليل التي ظهرت تخص معملا واحداً فقط.

ذات المصادر أشارت، إلى أن دائرة “للا ميمونة”، المكونة من أربع جماعات محلية هي “الشوافع” و “للا ميمونة” و “مولاي بوسلهام” و “سيدي بوبكر الحاج”، تضم أكثر من 20 معملا للفراولة وآلاف العاملات من عمالات العرائش، ووزان، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والقنيطرة.

وأفادتونفس المصادر، بأن السلطات تسارع الزمن لتحديد المناطق التي تنحدر منها الحالات المؤكدة إصابتها اليوم لاتخاذ إجراءات لحصر دائرة المخالطين.

ويتوقع أن يتجاوز عدد المخالطين أربعة آلاف خلال الساعات المقبلة، وهو ما يتطلب تحرك مندوبيات الصحية بالأقاليم المعنية، ومضاعفة عدد التحاليل، وتطويق المناطق التي تنحدر منها عاملات الفراولة لتفادي خروج الوضع عن السيطرة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.