وزير الصحة على القناة الأولى.. جواز التلقيح غير صالح بدون جرعة ثالثة

اشتوكة بريس

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن جواز التلقيح سيكون غير صالح بدون جرعة ثالثة، والتي وجب أخذها بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية.

وأضاف آيت الطالب، الذي حل ضيفا على نشرة الأخبار الرئيسية بالقناة الأولى،مساء اليوم، أن جواز التلقيح كوثيقة معتمدة من طرف وزارة الصحة، هو بمثابة إجراء احترازي لمكافحة تفشي فيروس كوفيد-19، يهدف، إلى حماية فضاءات عمومية يلجها المواطنون من بؤر وبائية مرتقبة، والحفاظ على الانتعاش الاقتصادي واستمرار الحياة بشكل سليم.

وشدد الوزير على أن جواز التلقيح المعمول به حاليا يتضمن الجرعة الأولى والثانية وسيتضمن كذلك الجرعة الثالثة، والتي وجب أخذها بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية، لافتا الانتباه إلى أنه إذا فات أجل الجرعة الثالثة ولم يتم أخذها، سيصبح هذا الجواز غير صالح.

وقررت الحكومة ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر الجاري، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها جواز التلقيح كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.


آخر المستجدات
تعليقات
2 تعليقات
  1. غراس عبد الغني يقول

    من خلال مداخلة السيد الوزير،يتبين ان المواطنين والمواطنات ذا استوعبوا تصريحات وزير الصحة ،يعني كل الفئات التي تلقت الجرعة الثانية صائبة ومحمود في قناعتها،الا ان السؤال المطروح هو ان المواطنين والمواطنات اذا تلقوا الجرعة الثالثة بامتياز نكون قد خرجنا من الأزمة والجائحة بشكل سليم و صحي ،في هذه الحالة لن يصبح لجواز التلقيح أهمية ،ما دام كل المغاربة لقحوا ،فإن كوفيد 19 سيختفي ،فهل المواطن مطالب بالادلاء بجواز التلقيح،ان رخصة التنقل قد ألغيت ونتمنى في الشهور المقبلة الغاء جواز التلقيح والعودة إلى حياتنا العادية بلا ضرر ولا ضرار

  2. مصطفى يقول

    لاحول ولا قوة إلا بالله

التعليقات مغلقة.