بالفيديو..هوارة: إعلان تنظيم “مهرجان العنب” بجماعة الكدية البيضاء

“مستقبلنا في تنمية فلاحتنا” ، هو الشعار العام الذي اختارته اللجنة المنظمة ل ” مهرجان العنب ”  لتنظيم النسخة الأولى المزمع تنظيمها بجماعة الكدية البيضاء التي تقع بإقليم تارودانت وذالك خلال الفترة الممتدة بين 19 و 20 غشت الجاري ،و الذي يصادف ذكرى ثورة الملك و الشعب وعيد الشباب.

ولكي يتم التجسيد الفعال لروح الفلاحة على ملامح الدورة الأولى لمهرجان العنب ، تم الحرص على أن تكون حاضرة في معظم الأنشطة الموازية.

[vid id=”oDHbW03bsR8″ source=”youtube”]

وفي هذا الإطار ، سيفتتح المهرجان بندوة حول الموروت الثقافي و الواقع الفلاحي ودورها في تنمية جماعة الكدية وذلك يوم السبت 19 غشت 2017 إبتداء من الساعة الثالثة زوالا.

وتتوزع مختلف فعاليات الدورة الأولى هذه السنة بإقامة معرض خاص للمنتوجات الفلاحية العنب.

إلى ذلك ، يرتقب أن يشهد ملعب الجماعة حفل التبوريدة يومي المهرجان مباشرة بعد العصر ، و سيحيي سهرتي المهرجان ، فرق موسيقية تمثل أرقاما هامة ضمن المعادلة الفنية التي تمتاز بها منطقة هوارة.

ومن بينها مجموعة ” ميزان هوارة الكدية ، ميزان هوارة اولاد داحو ” فضلا عن أسماء لامعة في سماء الأغنية نظير الفنانين : مغني الراب صلاح الدين عبيدة ، فرقة الأنصار ، مريا تافوكت، فرقة اعشاقن الامازيغية ،اعبيدات الرمى اخريبكة وأخيرا نجم الراي موس ماهر.

وفي تصريح خاص لشتوكة بريس يؤكد رئيس الجماعة السيد صلاح متوكل ان الجماعة لم تساهم في المهرجان الا بالجانب الذي يتعلق باللجوستيك و الميزانية المقدرة بين 15 و 20 مليون مقدمة كدعم من مجموعة  الخواص الداعمين الأساسيين للدورة الأولى للمهرجان.

ومن الجانب الشبابي ستعرف الدورة تكريم مجموعة من الفعاليات الشبابية و المتفوقين دراسيا.

وجدير بالذكر ان الجماعة ستعرف تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بهذه المناسبة من طرف عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.