أجرى فريق طبي عملية جراحية لزراعة مفصل اصطناعي لمريض وذلك بالمستشفى الإقليمي لسيدي إفني هي الأولى من نوعها على مستوى الإقليم.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد الدكتور المشرف أن العملية التي أجريت الأربعاء لمريض في الخمسينيات من عمره كللت بالنجاح، موضحا أن المريض كان مصابا بكسر على مستوى الورك منذ ما يقرب سنة ونصف ما جعله في حالة إعاقة نسبية لأن الكسر لم يجبر في وقته.
وأبرز الدكتور المختص في جراحة العظام والرضوض، أن هذه العملية، التي استغرقت ساعتين تقريبا، نجحت بفضل الجهود التي بذلها الفريق الطبي بهدف تخفيف معاناة المصاب، مشيرا الى أن المريض الذي ينحدر من المنطقة يتابع الآن حصصا في الترويض الطبي وسيكون بإمكانه بعد فترة أن يمشي بشكل عادي.
التعليقات مغلقة.