محكمة الرباط تقضي ببراءة معتقل گوانتانامو يونس الشقوري

قضت غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الإستئناف بالرباط، اليوم الأربعاء، ببراءة يونس الشقوري المعتقل السابق بقاعدة غوانتانامو الأمريكية والمتابع في حالة سراح مؤقت. وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الرباط قد قضت في حقه مساء يوم الأربعاء 03 ماي 2017 بالحكم ب 5 سنوات نافذة.

وسبق لغرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة ما يسمى الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف في سلا، أن قررت بتاريخ 12-01-2017، إحالة ملف الشقوري على غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الرباط، بعدما قضت بعدم اختصاصها.

وكان قاضي التحقيق المتخصص في قضايا “الإرهاب” بمحكمة سلا قد قرر بتاريخ 11-02-2016 منح يونس الشقوري السراح المؤقت استجابة للطلب الذي تقدم به محاميه الأستاذ خليل الإدريسي بتاريخ 09-02-2016.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.