رئيس جماعة سيدي عبدالله البوشواري يستنكر إقحام اسم جلالة الملك بشكل خطير في “إخبار” تنظيم وقفة احتجاجية

تعتزم اليوم الجمعة عدد من الجمعيات بجماعة سيدي عبدالله البوشواري تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر الجماعة احتجاجا على ما تصفه بسوء التسيير والتوزيع غير العادل للدعم المخصص للجمعيات ،إضافة الى البطء والتعثر في إنجاز مشروع تزويد الدواوير المتبقية بالماء الص الح للشرب.

وحاءت مطالب المحتحين من خلال اخبار موجه الى السلطات المحلية ،يحمل توقيعات عدد من الحمعيات ،لكن المثير في الأمر ورود عبارة ” تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده”.

رئيس الجماعة الحسن الوسعي أصدر بلاغا في الموضوع أشار فيه أن من حق المحتجين ” ممارسة الحقوق التي يكلفها القانون للتعبير عن الرأي الأخر وإغناء النقاش الديمقراطي البناء المحترم لأدبيات الحوار الهادف والذي يفضي إلى إضاقة طفرة نوعية من أجل التقدم إلى الأمام تحقيقا للتنمية بكل ابعادها ” ، غير أنه استنكر الطريقة التي صيغ بها الإخبار الموجه الى السلطات المحلية ،ووصفه بالخطير ،وقال الوسعي في البلاغ الصحفي “الخطير ان يتم إقحام اسم السدة العالية بالله مولانا محمد السادس نصره الله وايده من باب النصب كذلك دون مراعاة لمكانة ملك البلاد واحترام لشخصه في قلوب المغاربة كافة وما يضمنه الدستور من سمو جلالته على كل التلوينات السياسية “.

وأضاف رئيس الجماعة في ختام البلاغ متسائلا كيف يتجرأ منظما الوقفة أن يعبرا صراحة بأن الوقفة الاحتجاجية “نظمت تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده”(الفقرة الاخيرة من وثيقة الإخبار) فمتى يا ترى يسمح بتمريغ اسم السدة العالية بالله وضامن وحدة الأمة والساهر على تطبيق الدستور في وحل البرهشة السياسية؟ الأمر هذا يستدعي المساءلة واتخاذ ما يلزم من الإجراءات ضد كل من استهتر بعدم التسطير بخطوط حمراء بين المقدس والإستهتار.”


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.